بسم الله الرحمن الرحيم

جامعة العلوم والتقانه

الموضوع: الإسناد الأكاديمي عبر التعلم الالكتروني لجامعة العلوم والتقانة

نود في هذا الخطاب ان نوضح لكم توجهات جامعتكم فيما يتعلق باستخدام تكنلوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة. و لأننا في جامعة العلوم و التقانة نعمل علي ان تكون الجامعة اسما علي مسمي، رائدة في مجال استخدام التقانات و التطبيقات الحديثة في الادارة والتعليم والتعلم، مما ينعكس إيجابا في رفع الجودة الأكاديمية و تميز الخريجين في كل كليات الجامعة، فإن الإدارة العليا للجامعة  قد وضعت خطة لاستخدام نظم المعلومات وتطبيات الموبايل والتقانات الحديثه في الادهرة بحيث يبدأ تنفيذ هذه الخطة بداية هذا العام  2020م .

نتوقع فترة لا تقل عن شهرين مابين رفع الحظروفتح الجامعات وهي فترة جيدة للبدء في مشروع الإسناد الاكاديمي عبر التعليم الإلكتروني. خلال هذه الفترة يستطيع  الطلاب  العودة للدراسة عبر المحتوى التعليمي الألكتروني، كما إن طلاب الولايات المختلفه يمكنهم الحضور لولاية الخرطوم و التواجد في مساكنهم و الاستفادة من المحتوي الالكتروني و الحضور الي الجامعة متي ما كان ذلك ممكنا. كما إن فترة الوباء هذه متوقع لها ان تستمر لفترة سته أشهر الي عام  كامل علي اقل تقدير، وهذا يتطلب تقييدا وشروطا صحية  عديدة من بينها التباعد الاجتماعي وبناء علي ذلك سوف يكون  من الضروري عمل تعديلات في طبيعة التدريب العملي و بخاصة في عدد الطلاب المسموح تواجدهم في المعامل والقاعات والعيادات. لذلك فإن دراسة الجزء النظري إليكترونيا سيساعد الكلية المعنية في اصدار تقويم أكاديمي يحقق جودة التعليم وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

عليه فاننا نعلن لطلابنا الاتي:

  • علي الطلاب الحرص علي التسجيل في منصة التعلم الألكتروني ليتمكنوا من الوصول للمحتوي الإلكتروني وسيكون هنالك دعم فني لمساعدة الطلاب، كما يجب علي كل طالب الحفاظ علي كلمة المرور الخاصة به.
  • سيملك كل طالب بريد إلكتروني خاص.
  • سيعلن التقويم الدراسي للكليات في منصة التعلم الإلكتروني وفي موقع الحامعة كما سيرسل التقويم الدراسي لكل طالب في بريده الإلكتروني.
  • سوف يكمل اعضاء هيئة التدريس رفع جميع المقررات فى فترة وجيزه لا تتعدي الأسبوعين. في البدء سيتم رفع مقررات الفصول النهائية حيث ستبدأ الدراسة في تلك الفصول أولا، ثم يتم رفع مقررات بقية الفصول الدراسية  وبداية الدراسة بها تدريجيا.
  • سوف يعلن عن تاريخ بدء الدراسة وفقا لموجهات الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • سوف تفتح منصة التعلم الالكتروني فى فترة لاتتجاوز ثلاثة اسابيع من اليوم.

بهذا، فإن جامعة العلوم والتقانة تؤكد موقعها الريادي في مجال العلوم والتقانة في البلاد،   وهذا فخر للاساتذه والطلاب والخريجين والعاملين بالجامعة.

والله ولي التوفيق

إدارة الجامعة