تعلن كلية الدراسات العليا والتطوير الأكاديمي بجامعة العلوم والتقانة – أمدرمان عن بداية التقديم لبرامج الدراسات العليا التالية بكلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات :

1- الدبلوم العالي في علوم الحاسوب
2- ماجستير العلوم في أمن المعلومات
3- ماجستير العلوم في تقانة المعلومات
4- ماجستير العلوم في نظم المعلومات
5- ماجستير العلوم في علوم الحاسوب

شروط القبول لبرنامج الدبلوم العالي:

1. الحصول علي درجة البكالوريوس العام في تخصص علوم الحاسوب او تقنية المعلومات أو نظم المعلومات او اي تخصص اخر مكافئ من جامعة العلوم و التقانة او اي جامعة اخري معترف بها .
فترة الدراسة : عام واحد
عدد الفصول الدراسية : اثنان
عدد المقررات : عشرة (خمسة مقررات في كل فصل دراسي )
*شروط القبول لبرامج الماجستير في امن المعلومات
1- الحصول علي درجة بكالوريوس الشرف بتقدير جيد جدا (الدرجة الثانية القسم الاول) علي الاقل. في تخصص علوم الحاسوب او تقنية المعلومات أو نظم المعلومات او اي تخصص اخر مكافئ من جامعة العلوم و التقانة او اي جامعة اخري معترف بها .
2- الحصول علي بكالوريوس عام بتقدير جيد جدا علي الاقل و الحصول علي درجة الدبلوم العالي بتقدير لايقل عن جيد جدا في تخصص علوم الحاسوب او تقنية المعلومات أو نظم المعلومات من جامعة العلوم و التقانة او اي جامعة اخري معترف بها .

شروط القبول لبرامج الماجستير الاخرى

1- الحصول علي درجة بكالوريوس الشرف بتقدير جيد (الدرجة الثانية القسم الثاني) علي الاقل. في تخصص علوم الحاسوب او تقنية المعلومات أو نظم المعلومات او اي تخصص اخر مكافئ من جامعة العلوم و التقانة او اي جامعة اخري معترف بها .
أو
2- الحصول علي البكالوريوس العام بتقدير جيد او مقبول و الحصول علي درجة الدبلوم العالي بتقدير لايقل عن جيد جدا في تخصص علوم الحاسوب او تقنية المعلومات أو نظم المعلومات او اي تخصص اخر مكافئ من جامعة العلوم و التقانة او اي جامعة اخري معترف بها .

فترة الدراسة : عام ونصف
عدد الفصول الدراسية : ثلاثة
عدد المقررات : عشرة (خمسة مقررات في كل فصل دراسي ) + بحث تكميلي

• يتم التقديم بمكتب مسجل الدراسات العليا في الفترة من 20/02/2021م وحتى 20/03/2021م وتبدأ الدراسة في 21/03/2021م