كلمة رئيس الجامعة
image

الطلاب الأعزاء أولو الأمر الكرام الأخوه العلماء الاساتذة الأجلاء السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أجمل ترحيب أسوقه لكم جميعاً في جامعتكم الأم الرؤوم وهي تحضنكم بين عطفيها .. تحية عطرة زكية من أسرة الجامعة وانتم تتفيأون ظلالها الوارفة .. وتتنسموا أريج وردها وأزهارها الطيبة..

مرحلة الإلتحاق بالجامعة هامة ومغايرة لكل مراحل الحياة السابقة إذ أنها تتطلب جهد جاهداً وتحملا لمسئولية أكبر ولاشك أنها تشكل نقلة نوعية في الحياة وعلى الجميع في هذه المرحلة الحرص على استثمار كل ماتتيحه الجامعة من أسباب العلم والمعرفة . واستغلال الوقت في التحصيل العلمي والمشاركة في النشاطات منهجية ولامنهجية وقد أضحت جامعة العلوم والتقانة صرحاً علميا شامخا وباتت مصنعاً للقدوة والقادة رجالاً ونساء من خلال نهج جامعي علمي متقدم يستوعب روح العصر ويساير ركب التطور العلمي والتكنولوجي ويسهم في تخريج كفاءات مؤهلة قادرة على مواكبة خطط سير التنمية لتساهم بفاعلية في مسيرة البلاد نحو النماء والرخاء ورغد العيش .

وبفضل الله سبحانه وتعالى وبجهد وحرص ادارة الجامعة والعاملين بها على مختلف طبقاتهم ودرجاتهم شبت الجامعة عن الطوق وبلغت شأواً غظيماً والجامعة اليوم في مصاف الجامعات الانموذج بالسودان  والمنطقة  العربية حسب تصنيف الدوائر العلمية بالتعليم العالي ،فضلاً عن أنها جامعة للمجتمع بأكمله بمراكز الأكاديمية والخدمية المختلفة وكلياتها المختلفة التخصصات التي توفرت لها كل المعينات من معامل وأجهزة وكفاءات على مستوى رفيع وتبذل الجامعة جهوداً مقدرة لخلق علاقات خارجية مع جامعات عربية واجنبية ومنظمات عالمية الشيء الذي اكسبها العضوية الكاملة باتحادات الجامعات السودانية والعربية والافريقية والعالمية..

أولت ادراة الجامعة الدراسات العليا اهتماما ً كبيراً .. وجعلتها هدفاً وأولوية لاعتبارات شتى في مقدمتها أهمية البحث العلمي كهدف من أهداف الجامعة فكان لكلية الدراسات العليا والتطوير الاكاديمي دورها البارز في بلورة النشاط الأكاديمي وجعلة علامة مميزة.

واذ تطرح ادارة الجامعة هذا الدليل الشامل الذي  يسرد مسيرة الجامعة وخطواتها الحثية وقداراتها وتطورها أنما تجعل منه مرشداً ودليلاً للطالب في البداية ولاولياء الامور مروراً وانتهاء بالجميع وقد صارت الجامعة ملكاً للجميع وحقاً مشاعأ لكل مواطن سوداني ليطلع على مابذل من اجله من جهد جاهد ومن اجل هذا الوطن الغالي في طريق النماء والرخاء والسلام بالعلم الحديث المتطور ومواكبة العالم أجمع.

                          مع اجمل امنياتي للجميع بحياة طبية ومستقبل مشرق بإذن الله تعالى

د.المعتزمحمد احمد البرير

رئيس الجامعة