مركز البرير الثقافي

ويعمل مركز البرير الثقافي من خلال ما يقدم من منتديات اسبوعية على تهيئة المناخ المناسب للنشاطات الفكرية والعلمية والأدبية والثقافية التي يحييها عدد مقدر وكوكبة من العلماء والمفكرين ومن رجال السياسة والدين والفنون بأشكالها والرياضة ويشكل المركز منبراً حراً يستضيف ابرز المفكرين والمثقفين والمبدعين وذوي الطاقات الفكرية السودانية والعربية. ويهدف تأسيس المنتدى من ضمن ماتقدم جامعة العلوم والتقانة من خدمات مراكزها العامة المواطنين خارج اسوار الجامعة حيث يلتقي اهل الفكر والعلم والباحثون والمبدعون بالجمهور لتبادل الآراء والأفكار وتلاقح وتسهيل تبادل المعلومات بصفة مباشرة.

وقد قام المركز بتكريم العديد من كبار علماء ومبدعي ومفكري الوطن عبر لقاءات جماهيرية تم توثيقها من خلال قسم التوثيق لادارة النشر والاعلام بالجامعة حيث فاق عدد المنتديات المئات محفوظة سهلة التناول والرجوع إليها في أي وقت عند الطلب.

أصبح مركز البرير الثقافي حلقة وصل بين الجامعة وضيوفها من العلماء والمفكرين والاساتذة والمبدعين وبين عامة الجمهور بما يقدم من محاضرات وندوات وفعاليات مختلفة وباستمرار ظل لعدد من السنوات يقدم ندواته دون توقف او تأخير مما دعا المسئولين وجهات الاختصاص لاضافته الى الموسوعة الثقافية للخرطوم عاصمة الثقافة للعام 2005 م.

وبذا صار مركز البرير الثقافي عنوانا ثقافيا معروفاً في الأوساط الثقافية السودانية وسائر ارجاء العالم العربي لما ظل يقدم من مستوى متميز من ندواته ومحاضراته وابراز الجهود الرامية للإنفتاح على قضايا الفكر والأدب المعاصر والإهتمام بالتراث والمشاركة في مختلف الأنشطة بالبلاد.