تعتبر كلية الطب بجامعة العلوم والتقانة من أميز كليات الطب بالسودان و أفريقيا و العالم العربي . فقد هدفت الجامعة  منذ إنشاها الى تطبيق المعايير العالمية للكلية الأنموذج في التعليم الطبي ، من حيث التميز والجودة و المعاصرة.

إستدعى ذلك ، توفير البنيات التحتية من خبرات و قاعات دراسية ومستشفيات تعليمية و تقانات المعلوماتية ووسائلها المتطورة ، لتحقيق أفضل الشروط لتأهيل الدارسين ، و إجراء البحوث العلمية  و التطبيقية ذات العلاقة بإحتياجات المجتمع  في مكافحة الأمراض و الأوبئة و الإرتقاء بالوعي الصحي، عبرتقديم برامج أكاديمية طبية للبكالوريوس و الدراسات العليا، في إطار تعليم طبي متطور ، و توجه مجتمعي.

يعمل بكلية الطب في مختلف التخصصات الطبية أكثر من مائة و عشرين أستاذاً متفرغاً بجانب ستين أستاذ غير متفرغ يتمتعون بمستويات رفيعة من التأهيل الأكاديمي بجانب خبراتهم العلمية المتميزة في التدريس و البحث العلمي في الجامعات و المراكز البحثية العالمية والإقليمية.

أهداف الكلية:
  • إعداد الطبيب العام ، المدرك لاحتياجات المجتمع الصحية، و القادر على متابعة التعلم ، و الملتزم بآداب السلوك الطبي و المهني، وذلك بغية الإسهام في توفير الصحة بشقيها الوقائي و العلاجي لجميع المواطنين.
  • إعداد الطبيب لمتابعة الدراسات العليا التخصصية و القيام بالبحوث العلمية بما يتناسب مع إحتياجات و خطط التنمية .
  • إعداد المتخصصين في مختلف ميادين الطب و تزويدهم بمستوى عالً من المعرفة و المهارة في مجال إختصاصهم .
  • تنمية روح العمل الطبي الجماعي وتوثيق التعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية في البلاد، و توثيق الروابط الثقافية مع الكليات و الهيئات العلمية والطبية.
  • تقديم الخدمات العلاجية لشرحية واسعة من المواطنين من خلال عمل المستشفيات التعليمية التخصصية.
  • الإسهام في دورات التأهيل، و التدريب الطبي و الأكاديمي المستمر.