في اطار مبادرة التقانة في التوعية والارشاد والمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا ،بدأت كلية علوم المختبرات الطبية توزيع المعقمات التي تم تجهيزها بمعامل الكلية في عبوات صغيرة. واستهدفت عمليات التوزيع العاملين بالجامعة في الكليات والادارات والاقسام المختلفة ،مع التعريف بكيفية استعمال تلك المعقمات. وستتواصل عمليات التوزيع الي خارج الجامعة تحقيقا لاهداف المبادرة في نشر ثقافة الوعي والتثقيف الصحي في المجتمع.
يذكر ان مبادرة التقانة تجيء من واقع اهتمام الجامعة بهموم وقضايا المجتمع وتحقيق ثقافة نشر الوعي فيه من واقع مسؤولياتها تجاه المجتمع.
وكانت الدكتورة سارة محمد المكاوي نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والادارية، اعلنت عن انطلاق المبادرة في اجتماع بمكتبها صباح الاحد الماضي ضم عمداء الكليات الطبية الاربع ومسؤولي النشر الالكتروني ومركز الحاسوب ووحدة الجودة والنشر والاعلام..
ويستمر برنامج المبادرة لاسبوعين حيث يشتمل الاسبوع الاول علي تجهيز المعقمات وتعبئتها وتوزيعها داخل وخارج نطاق الجامعة..واعداد البوسترات والملصقات والمطبقات التوعوية والارشادية.فيما يشتمل الاسبوع الثاني علي التوعية بواسطة الاعلام واللقاءات مع عمداء الكليات المعنية للتوعية والارشاد عبر وسائل الاعلام المختلفة.